رياضية

  • الاتحاد الإفريقي يحدد مواعيد الموسم الجديد لدوري الأبطال والكنفدرالية HeLEINCa ثلاثاء, 06/22/2021 - 22:07 caf interclub

     

    أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، عن تحديد يوم العاشر من سبتمبر المقبل، موعدا لبداية الدور التمهيدي من مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد (الكنفدرالية).
    وذكر (كاف) في بيان عبر موقعه الرسمي، اليوم الثلاثاء، أن موسم 2022/2021 سوف يبدأ في العاشر من سبتمبر المقبل بإقامة مباريات الدور التمهيدي الأول، علي أن تنطلق منافسات دور المجموعات ابتداء من فيفري المقبل.
    وأضاف: "سيتم السماح لأعلى 12 اتحادا وطنيًا مصنفاً ، وفقًا لتصنيف كاف ، بإشراك فريقين في دوري الأبطال و الكنفدرالية، وهي اتحادات الجزائر و أنغولا و جمهورية الكونغو الديمقراطية و مصر و غينيا و المغرب و نيجيريا و جنوب إفريقيا و السودان و تنزانيا و تونس و زامبيا".
    كما قرر الكاف تمديد العمل بقاعدة التبديلات الخمسة للأندية، كما سيسمح لكل ناد بتسجيل 40 لاعبًا بدلاً من 30 لاعبًا كالمعتاد، وسيتم السماح بتواجد تسعة لاعبين على مقاعد البدلاء بدلاً من سبعة، كما تم تمديد فترة تسجيل اللاعبين حتى 15 من أوت المقبل.
    وأوضح الكاف في بيانه أن منافسات الدور التمهيدي الأول لدوري الأبطال ستقام فيما بين يومي العاشر و12 من سبتمبر المقبل، على أن تقام مواجهات الإياب بين يومي 17 و 19 من الشهر ذاته.
    وتقام منافسات الدور التمهيدي الثاني بين يومي 15 و 17 من أكتوبر المقبل، على أن تقام مرحلة الإياب بين يومي 22 و24 من الشهر ذاته.
    واختتم كاف بيانه بأن دور المجموعات من دوري الأبطال سيتم إقامته في الفترة ما بين 11 من فيفري وحتى الثالث من أفريل العام المقبل، فيما تقام مواجهات ذهاب دور الثمانية في الفترة من 15 وحتى 17 من الشهر ذاته، على أن تقام مواجهات الاياب خلال الفترة من 22 حتى 24 أفريل.
     وتقام مواجهتي ذهاب الدور قبل النهائي في الفترة من السادس وحتى  الثامن من ماي، فيما تقام مواجهتي الإياب فيما بين 13 و15 من الشهر ذاته، بينما سيتم تحديد موعد المباراة النهائية في الفترة من 22 وحتى 29 من ماي.
     

     

  • كوبا أميركا: نيمار ينضم إلى منتقدي أرضية الملاعب HeLEINCa سبت, 06/19/2021 - 09:20 نيمار

     

    انضمّ النجم البرازيلي نيمار إلى منتقدي أرضية ملاعب كرة القدم في بلاده التي تستضيف راهنا بطولة كوبا أميركا لمنتخبات أميركا الجنوبية حتى 10 جويلية المقبل.
    وبرسالة نشرها في حسابه على موقع انستاغرام بعد تسجيله خلال الفوز الكبير لبلاده على البيرو 4-صفر في ملعب نيلتون سانتوس في ريو دي جانيرو، طالب مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي بـ"إصلاح أرضية الملعب" مضيفا عدة رموز ضاحكة.
    ونيمار ليس الأول ينتقد أرضية ملعب نادي بوتافوغو.
    قال مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني بعد التعادل ضد تشيلي "نتمنى جميعنا خوض كوبا أميركا، وفجأة نجد أنفسنا على أرضية لا تخوّلنا اللعب أكثر من عشر دقائق في الشوط الأول".
    بدوره، قال قائد منتخبه ليونيل ميسي الباحث عن اللقب الكبير الأول مع بلاده "لم تساعدنا أرضية الملعب كثيرا".
    وأشار حارس البيرو بيدرو غاييسي إلى مشكلات الأرضية "الرطبة الهشة والمليئة بحفر صغيرة تجعل التمريرات صعبة، فيما كان العشب في حال سيئة".
    وشدّد سكالوني أيضا على الحالة "المذرية" لملعب أرينا بانتانال، أحد مضيفي مونديال 2014 في كويابا (وسط)، حيث ستلتقي الأرجنتين بوليفيا في 28 الجاري.
    وعبّر مدرب تشيلي الأوروغوياني مارتين لاسارتي عن خشيته والتقط صورا توثّق حالة عشب الملعب قبل مباراة الجمعة ضد بوليفيا (1-صفر).
    ويستقبل كل من الملعبين خمس مباريات في الدور الأول من البطولة التي استضافتها البرازيل بدلا من كولومبيا والأرجنتين المنسحبتين.
    وكانت الانتقادات عينها وجهت عام 2019 عندما استضافت البرازيل البطولة على أرضها وأحرزت اللقب.
     

    Subscribe to رياضية