fbpx الاتحاد الإفريقي يحدد مواعيد الموسم الجديد لدوري الأبطال والكنفدرالية | Chakchouka Times تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

شكشوكة تايمز جريدة إلكترونية مستقلة شاملة

الاتحاد الإفريقي يحدد مواعيد الموسم الجديد لدوري الأبطال والكنفدرالية

Share

 

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، عن تحديد يوم العاشر من سبتمبر المقبل، موعدا لبداية الدور التمهيدي من مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد (الكنفدرالية).
وذكر (كاف) في بيان عبر موقعه الرسمي، اليوم الثلاثاء، أن موسم 2022/2021 سوف يبدأ في العاشر من سبتمبر المقبل بإقامة مباريات الدور التمهيدي الأول، علي أن تنطلق منافسات دور المجموعات ابتداء من فيفري المقبل.
وأضاف: "سيتم السماح لأعلى 12 اتحادا وطنيًا مصنفاً ، وفقًا لتصنيف كاف ، بإشراك فريقين في دوري الأبطال و الكنفدرالية، وهي اتحادات الجزائر و أنغولا و جمهورية الكونغو الديمقراطية و مصر و غينيا و المغرب و نيجيريا و جنوب إفريقيا و السودان و تنزانيا و تونس و زامبيا".
كما قرر الكاف تمديد العمل بقاعدة التبديلات الخمسة للأندية، كما سيسمح لكل ناد بتسجيل 40 لاعبًا بدلاً من 30 لاعبًا كالمعتاد، وسيتم السماح بتواجد تسعة لاعبين على مقاعد البدلاء بدلاً من سبعة، كما تم تمديد فترة تسجيل اللاعبين حتى 15 من أوت المقبل.
وأوضح الكاف في بيانه أن منافسات الدور التمهيدي الأول لدوري الأبطال ستقام فيما بين يومي العاشر و12 من سبتمبر المقبل، على أن تقام مواجهات الإياب بين يومي 17 و 19 من الشهر ذاته.
وتقام منافسات الدور التمهيدي الثاني بين يومي 15 و 17 من أكتوبر المقبل، على أن تقام مرحلة الإياب بين يومي 22 و24 من الشهر ذاته.
واختتم كاف بيانه بأن دور المجموعات من دوري الأبطال سيتم إقامته في الفترة ما بين 11 من فيفري وحتى الثالث من أفريل العام المقبل، فيما تقام مواجهات ذهاب دور الثمانية في الفترة من 15 وحتى 17 من الشهر ذاته، على أن تقام مواجهات الاياب خلال الفترة من 22 حتى 24 أفريل.
 وتقام مواجهتي ذهاب الدور قبل النهائي في الفترة من السادس وحتى  الثامن من ماي، فيما تقام مواجهتي الإياب فيما بين 13 و15 من الشهر ذاته، بينما سيتم تحديد موعد المباراة النهائية في الفترة من 22 وحتى 29 من ماي.
 

 

محاور
رياضية
الكلمات المفاتيح
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف دوري أبطال إفريقيا كأس الكنفدرالية الدور التمهيدي دور المجموعات
الكاتب

Share