fbpx الدنمارك تكتب فصول قصة خيالية في بطولة أوروبا للأمم | Chakchouka Times تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

شكشوكة تايمز جريدة إلكترونية مستقلة شاملة

الدنمارك تكتب فصول قصة خيالية في بطولة أوروبا للأمم

Share

 

بعد أن كانت في طريقها لوداع البطولة بعد ظروف صعبة تحول الإحباط إلى احتفالات صاخبة بعد فوز الدنمارك المذهل 4-1 على روسيا لتصعد لدور الستة عشر في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم في ليلة رائعة في كوبنهاغن الاثنين.
كانت الدنمارك تحتاج إلى الانتصار ليكون لديها أي أمل في التأهل ووضعها ميكل دامسغارد في المقدمة بتسديدة رائعة في الدقيقة 38 في ملعب باركن وضاعف يوسف بولسن الغلة بعدما استفاد من خطأ رومان زوبنين لاعب روسيا الذي أعاد الكرة للخلف ليخطفها بولسن ويهز الشباك في الدقيقة 59.
وقلص أرتيم جيوبا الفارق لروسيا من ركلة جزاء في الدقيقة 70 لكن تسديدة هائلة من أندرياس كريستنسن جعلت النتيجة 3-1 قبل أن يكمل يواكيم مايله الرباعية ليعوض منتخب الدنمارك الهزيمة في أول مباراتين ويتأهل لدور الستة عشر على عكس كل التوقعات ويواجه ويلز في أمستردام في 26 يونيو حزيران.
وكانت هذه نصف القصة فقط حيث لم يكن مصير الدنمرك أبدا في يدها وتدين بالفضل في التأهل لمنتخب بلجيكا الذي فاز على فنلندا 2-صفر في سان بطرسبرغ.
وبعد أن خسرت أول مباراتين بعد إصابة كريستيان إريكسن بأزمة قلبية في المباراة الأولى أمام فنلندا نجحت الدنمرك في خطف بطاقة الصعود لدور الستة عشر.
وتصدرت بلجيكا المجموعة الثانية بتسع نقاط بعد فوزها بكل مبارياتها الثلاث بينما حصلت الدانمرك وفنلندا وروسيا على ثلاث نقاط لكن الدنمارك تفوقت بفارق الأهداف.
وباستثناء تسديدة بيير-إميل هويبيرغ التي ذهبت بعيدا في البداية عانت الدنمارك أمام منتخب روسيا المنظم والذي كان قريبا من افتتاح التسجيل عبر ألكسندر غولوفين.
لكن مع عدم وجود أي هامش أمامها للخطأ من أجل البقاء في البطولة نجح دامسغرد، بديل إريكسن، في افتتاح التسجيل في الدقيقة 38.
واستقبل تمريرة من هويبرغ ليسددها رائعة وتخدع حارس روسيا ماتفي سافونوف.
ولو كان هدف الدنمارك الافتتاحي رائعا فان الهدف الثاني بعد مرور ساعة كان من خطأ ساذج للاعب روسيا زوبنين الذي أعاد الكرة للخلف لحارسه دون أن ينظر ليخطفها بولسن ويهز الشباك.
وكان منتخب الدنمارك في حالة معنوية قوية لكن في غضون ثوان نجحت روسيا في الحصول على ركلة جزاء بعد أن عرقل يانيك فسترغارد منافسه ألكسندر سوبولوف ليسدد المهاجم العملاق جيوبا ركلة الجزاء بنجاح في مرمى الحارس كاسبر شمايكل وينعش آمال روسيا.
ومع تواتر الأنباء بتقدم بلجيكا على فنلندا تحولت الأجواء إلى احتفالات ليكلل كريستنسن ومايله ليلة رائعة للدنمارك.
 

محاور
رياضية
الكلمات المفاتيح
بطولة أمم أوروبا الدنمارك روسيا بلجيكا دامسغارد إيركسن
الكاتب

Share